شبكة النافذة التعليمية ©

وزارة العمل : بدء المرحلة الثانية لمشروع تشغيل الخريجين قريباً

  • الخميس 11 اغسطس 2016 01:46 م
اعلان اسفل عنوان الخبر

النافذة التعليمية - غزة

أكدت وزارة العمل الفلسطينية أنها شارفت على الانتهاء من عملية توقيع العقود للمستفيدين من الدفعة الأولى لمشروع تشغيل الخريجيين والعاطلين عن العمل في كافة محافظات قطاع غزة والبالغ عددهم 2000 خريج وعامل وتوزيعهم على الجهات المستفيدة بهدف التخفيف من حدة البطالة، مبينةً أنها بدأت بالتجهيز وإطلاق المرحلة الثانية من المشروع.

وقال مدير العلاقات العامة بوزارة العمل نبيل المبحوح الخميس، إن العمل جاري على استكمال المرحلة الأولى من خلال التواصل مع الخرجين والعمال، وتوقيعهم على عقود العمل بعد توزيعهم على القطاعات المستهدفة في هذا البرنامج".

وبين في تصريح خاص ، أن القطاعات التي تم توزيع الكوادر عليها هي قطاع الصحة، وقطاع التعليم, وقطاع البلديات , والمنشئات الاقتصادية المتضررة من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ونوه المبحوح إلى أن الوزارة ستبدأ بعد الانتهاء مباشرة من هذه المرحلة  بعملية الفرز واختيار 2000 عامل وخريج جدد ضمن المرحلة الثانية  لبرنامج تشغيل 4000 عامل وخريج.

وبين المبحوح أن مدة الدورة ثلاثة شهور حيث بدأت أول دفعة بالعمل في يوليو الماضي، وبراتب موحد للجميع وقدرة بألف شيكل فقط، موضحاً أن اختيار الاسماء تم وفق معايير محددة.

وأشار إلى أن هذه المعايير تتعلق بالمؤهل العلمي، والمعدل الجامعي، وسنة التخرج ، والعمر، والحالة الاجتماعية ، مبيناً أيضاً أنها على علاقة بنسب المتعطلين في المحافظات إضافة إلى حاجات سوق العمل من المهن والتخصصات.

اسفل نص الخبر

الأكثر قراءة

ابحث عن أى مادة تريدها

Atyaf.co