شبكة النافذة التعليمية

اعلان اعلى عنوان الخبر يمين  1

كتاب الإدارة المكتبية الحديثة

  • الجمعة 20 سبتمبر 2019 02:51 م
:: ابحث عن فرص عمل ::
main-7-information-about-correspondence-how-write-administrative-correspondence.jpg

هذا الكتاب ينقسم إلى قسمين :

القسم الاول /  يعرض الادارة المكتبية بمفهومها الحديث، فيبين نوعية المهارات التي يجب أن تتوافر في مديري المكاتب وطاقم السكرتارية ثم يرشد إلى الأسباب العلمية في الفهرسة وتداول البريد سواء الصادر منه أو الوارد وكيفية إعداد المذكرات والتقارير ثم أساليب الحفظ في الارشيف ويناقش دور الإدارة المكتبية أثناء عقد الإجتماعات واللجان المختلفة وذلك بهدف الاستخدام الأمثل للمعلومات المتاحة واستغلال الوقت المتاح دون تعطيل أو تاخير لسير العمل.

القسم الثاني /  فيتناول كيفية إعداد المكاتبات والمذكرات والتقارير، وهو بالطبع يكمل ما انتهى إليه القسم الأول وهو يبدأ بتحليل وتحديد ماهية الكتابة في العمل ويشرح مفهوم تلك الكتابة في الأنشطة المهنية والإدارية تحديدا وينتقل إلى أهم أنواع هذه الكتابات وهي التقارير

فيبين: أولا: أهمية التقارير كوسيلة اتصال.

وثانياً: يقدم عرضاً لكافة أنواع التقارير يشرح السمات الأساسية اللازم توافرها في التقرير.

ثالثاً: يرشد كاتب التقارير إلى كيفية جمع المعلومات لصياغة أي تقرير.

واخيراً: الشكل النهائي الذي سيكون هيكل هذا التقرير.

تحميل الكتاب

الأكثر قراءة

اعلان جانبي 2 (صفحة الخبر)

ابحث عن أى مادة تريدها

Atyaf.co