شبكة النافذة التعليمية ©

فيديو ... أفضل 7 أغذية لرفع مناعة الجسم

  • الأحد 11 أكتوبر 2020 12:48 م
اعلان اسفل عنوان الخبر
أغذية.jpg

أكدت اخصائية التغذية العلاجية رند الديسي، أن المناعة عادةً ما تكون أضعف من المُعدل الطبيعي لدى كبار السن والصغار، وأصحاب الأمراض المُزمنة كـ القلب والسُكري والسرطان، وغيرها من الأمراض المُزمنة المعروفة.

ولفتت إلى ضرورة التركيز على النظام الغذائي المُتناول لـ تقوية الجهاز المناعي لدى الشخص، والتخلص من الفيروسات والبكتيريا داخل الجسم.

وبينت خلال مُشاركتها في فقرة "التغذية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، بعض الأطعمة والأغذية التي ترفع مناعة الجسم عند تناولها بشكل طبيعي ومُستمر، منها :

- عصير الكرفس: خالي من السُكريات ويحتوي نسب عالية من الفيتامينات، منها "فيتامين سي والزنك"، يُساعد على رفع المناعة من خلال نسب الفيتامينات، كما أنه يحتوي على مُضادات الأكسدة التي تقوم بقتل البكتيريا، يُفضل تناوله لوحده دون أي إضافات.

- الكُركم: يُقلل الإلتهابات التي قد تُصيب الشخص، وتمنع الالتهابات داخل الجسم، حيث يجب أن يكون على شكله الطازج وليس مطحون كما هو مُتعارف عليه، من الصعب على الجسم أن يمتص الكُركم، ولهذا من المُمكن إضافة أي نوع من أنواع الزيوت أو الفلفل الأسود لإحتوئهما على مادة تُساعد في تعزيز امتصاص الجسم للكُركم.

- الزنجبيل: من أكثر الأغذية التي ترفع المناعة، وتُساعد على التخلص من المواد التي تؤكسد الجسم.

- العسل، وعُكبُر النحل: العسل جيد جداً لرفع المناعة، ويُمكن إعطاءه للأطفال بعد عُمر السنتين لرفع مناعته.

- فيتامين (دال): يُمكن تناوله كـ مُكملات غذائية.

- حبوب الاوميغا 3 

- فيتامين (سي): يُمكن تناوله على شكل طبيعي ومُكملات غذائية بنسب طبيعية.

Atyaf.co